ما السبب في تناول العكبر يومياً؟

img

لماذا نتناول العكبر “Propolis”؟
بشكل عام يعتبر العكبر مقوي لجهاز المناعة، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتريا الضارة والالتهابات، علاوة على ذلك فهو يرفع من مقاومة الجسم طبيعياً.
لذا أثناء موسم البرد والانفلونزا يتم أخذ جرعة يومية من العكبر للوقاية من أمراض الشتاء، وحفظ الصحة العامة للجسم، كذلك يستخدم العكبر لعلاج مشكلة حب الشباب باستخدامه داخليا بأخذه بصورته السائلة أو الكبسولات وخارجيا بدهان الكريم على مواضع البثور؛ لخصائصه المضادة للبكتيريا المسببة لحب الشباب، بالاضافة إلى امكانية استخدام العكبر مخلوطاً بالعسل على البثور مباشرة ويترك الخليط على الوجه من 5-15 دقيقة ثم يغسل فهذا يؤدي لصفاء الوجه ويزيد من مناعة خلايا الوجه ضد البكتيريا.
كذلك يستخدم العكبر لامداد الجسم بالطاقة طوال اليوم، حيث تبين أن الذين يستخدمونه بشكل دوري ويومي يشعرون بالقدرة على أداء الأعمال بنشاط، بل والاستعداد للقيام بمزيد من النشاطات والاعمال اليومية الاضافية دون الشعور بالتعب أو الارهاق.
ويفيد العكبر أيضاً في علاج القرح الجلدية، وذلك بوضع العكبر السائل أو المخلوط بالعسل على القروح مباشرة فسنجد تحسن سريع وواضح لهذه القروح والجروح أيضاً.
وبعتبر العكبر مضاد أكسدة قوي مما يجعله قادراً على الوقاية من الأورام بل والتقليل من آثارها، ويساهم العكبر بصوره في علاج السكر والضغط والسرطان وغيرها من الأمراض الزمنة.
لذا يتضح لنا السبب الحقيقي لاستخدام العكبر بشكل يومي ومنتظم.

الكاتب Osama Rateb

Osama Rateb

خريج تكنولوجيا معلومات من الجامعة الاسلامية بغزة، معجب بالتدوين وأعمل حاليا مسوق في شركة سمور للنحل ومنتجاته

مواضيع متعلقة

اترك رداً